طيران النظام يجدد قصف مواقع له عن “طريق الخطأ”

[ad_1]

قصف طيران روسيا والنظام، اليوم الخميس، مواقع متفرقة لقواته عن طريق الخطأ، داخل مباني (إدارة المركبات العسكرية) التي سيطرت عليها “حركة أحرار الشام”، أمس الأربعاء، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قواته. وفق صفحات موالية. وكان طيران النظام قصف، يوم أمس الأربعاء، عن طريق الخطأ أيضًا مواقع لقواته ما أسفر عن قتلى وجرحى.

وأكد عمر خطاب، الناطق العسكري باسم “حركة أحرار الشام”، لـ (جيرون): أنّ “مقاتلي الحركة سيطروا، أمس الأربعاء، على مقر القيادة ومباني الإدارة، في (إدارة المركبات العسكرية) في مدينة حرستا، إضافة إلى الرحبة العسكرية 446 بريف دمشق، وعدة مستودعات للذخيرة”.

أشار خطاب إلى “تمكّن الحركة، في معركة (بأنهم ظُلموا)، من قتل نائب مدير إدارة المركبات اللواء وليد خواشقجي، إضافة إلى عدد من الضباط، وعشرات الجنود”.

في السياق ذاته، أقرّت صفحات موالية للنظام، على مواقع التواصل الاجتماعي، بـ “مقتل ما لا يقل عن 30 جنديًا من قوات النظام في حرستا، إضافة إلى عدد من الضباط”.

أعلنت الحركة، أمس الأربعاء، في بيانٍ لها، “تحقيق أهداف المرحلة الأولى من معركة (بأنهم ظلموا)، من خلال السيطرة على عدة مواقع عسكرية استراتيجية في حرستا”.

أشار البيان إلى أنّ “الهدف من المعركة هو كفّ تغول النظام في استباحة دماء أهالي الغوطة، من خلال السيطرة على هذه المناطق الاستراتيجية للعدو، فضلًا عن حساسيتها فيما يتعلّق بالأمن الغذائي للمناطق المحيطة بها، مع التأكيد على الالتزام باتفاقات (خفض التصعيد)”.

جيرون
[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

جيرون