"الإدارة الذاتية" تصدر عفوا عاما عن "الفارين" من "التجنيد" بالحسكة



سمارت - الحسكة

أصدرت القيادة العامة لـ "قوات الدفاع الذاتي" التابعة لـ"هيئة الدفاع" في "الإدارة الذاتية" الكردية، عفوا عاما عن كافة "الفارين" لمن يراجعها خلال شهر من تاريخ صدور العفو في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وقال نائب الرئاسة المشتركة لـ "هيئة الدفاع والحماية الذاتية" "أبلحد كورية" لـ "سمارت" الخميس، إن العفو صدر أمس وتم التصديق عليه من قبل "المجلس التشريعي" وأُقر من الحاكمية المشتركة، بعد التنسيق مع  "الإدارة الذاتية" في مدينتي عين العرب "كوباني"، وعفرين أيضا.

وأوضح "كورية" أنه على "الفارين" مراجعة "القيادة العامة" خلال شهر لتسوية أوضاعهم، وسيكملون ما تبقى عليهم من خدمة "واجب الدفاع الذاتي"، مشيرا أن الذين لا يسلمون أنفسهم خلال الفترة المحددة سينطبق عليهم قانون "الفرار" السابق، و"لن يكون هناك تسامح" بهذا الخصوص.

وكانت "الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة" التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، أقرت مشروع قانون خاص بـ"واجب الدفاع الذاتي" عام 2015 يتيح تجنيد العرب أيضا، ويقضي بإلزام ذكر واحد من كل عائلة بالخدمة لمدة ستة أشهر، باستثناء الطلاب والابن الوحيد، ومن له أخ متطوع في "الوحدات الكردية" أو "الأسايش".




المصدر
أحلام سلامات