"الخارجية الروسية": مجلس الأمن لم يعط موافقة للولايات المتحدة لتواجدها بسوريا



سمارت - تركيا

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الخميس، إن مجلس الأمن لم يعط أي موافقة للولايات المتحدة بخصوص سوريا، واصفة إياها بـ "المحتل".

وأضافت "زاخاروفا" خلال موجز صحفي، أن الوحدات الأمريكية متواجدة في سوريا خلافا لموقف حكومة النظام السوري، وهي تعمل كأنها "محتل"، معتبرة أن "تصرفات" الولايات المتحدة تعطي انطباعا أنها "تسعى إلى الاحتفاط بجزء من الأراضي للمدة التي ترغب فيها"، حسب موقع "روسيا اليوم".

ورجحت أن الولايات المتحدة تهدف إلى فرض التسوية عن طريق القوة، وتابعت: "نحن قلقون من محاولات الأمريكيين الاستقرار في بيت رجل آخر، خاصة أنهم لا يجلبون إليه الهدوء والسلام".

فيما أعربت عن أمل بلادها أن تتمسك واشنطن بالاتفاقات حول مكافحة الإرهاب المشترك للرئيسين الروسي والأمريكي التي سجلت على هامش قمة "آبيك" قبل أيام.

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس أكد قبل يومين، أن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، لن يغادر سوريا قبل إيجاد حل سياسيفي البلاد.

وتوافقالرئيسان الروسي والأمريكي حول القضاء على تنظيم "الدولة"، وسيادة واستقلال سوريا، في بيان مشترك بشأن سوريا على هامش قمة "آبيك" المنعقدة في مدينة دانانغ الفيتنامية.




المصدر
أحلام سلامات