تأسيس "اتحاد أطباء المالكية" شمال شرق الحسكة



سمارت ـ الحسكة

أعلن 21 طبيبا يعملون في مشفى مدينة المالكية (144 كم شمال شرق مدينة الحسكة) الخميس، تأسيس "اتحاد أطباء المالكية" التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية في المدينة شمالي شرقي سوريا.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للاتحاد الطبيب سامر الصاح بتصريح إلى "سمارت"، إن الاتحاد يهدف لإيجاد الحلول أمام المشكلات التي تواجه أطباء المدينة أثناء مزاولة أعمالهم، وتحديد الحد الأدنى والأعلى من أجور المعاينات الطبية والعمليات الجراحية في المدينة.

وحضر الاجتماع التأسيسي للاتحاد ممثلين عن "الهلال الأحمر الكردي، مديرية الصحة، المجلس الصحي"  التابعين لـ"الإدارة الذاتية" في المالكية، بحسب "الرئيس المشترك" لـ"الهلال الأحمر" الكردي في المنطقة الشرقية أحمد شيخموس.

وقال "شيخموس" إنهم يعتزمون إجراء اجتماعات أخرى لتحديد قيمة الأجور رسميا، إضافة لحل المشكلات التي تواجه الأطباء.

وأعادت مديرية الصحة في مدينة المالكية يوم 27 تموز الفائت، فتح المركز الصحي الوحيد جنوب شرق المدينة، بعد أن توقف عن العمل نتيجة نقص الكادر الطبي.

وكان مدنييون في  مدينة المالكية، اشتكوا قبل أشهر، من ضعف إمكانيات المشافي العامة وارتفاع تكاليف المشافي الخاصة، ما أثر سلبا على حياة الأطفال، كما تعاني مدن وبلدات في محافظة الحسكة من ارتفاع أسعار الأدوية وارتفاع تكاليف العلاج.




المصدر
محمد حسن الحمصي