"قسد" تسيطر على قرية ذيبان شرق دير الزور



سمارت ـ دير الزور

سيطر "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على قرية ذيبان (50 كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا الخميس، ضمن معركة "عاصفة الجزيرة" التي أطلقها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال قائد "مجلس دير الزور العسكري"، أحمد الخبيل، في تصريح إلى "سمارت"، إنهم سيطروا على القرية الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بعد مواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة"، لافتا أن قوات النظام السوري تتواجد بمحاذاة القرية على الضفة الغربية للنهر.

ولم يشر "الخبيل" إلى حجم الخسائر في صفوف الطرفين، في حين نشرت وسائل إعلام تابعة للتنظيم مقتل 8 عناصر لـ"قسد" وإصابة آخرين أثناء تصدي عناصره لتقدمهم جنوب شرق حقل العمر.

وسيطرت  "قسد" في وقت سابق على بادية قرية أبو حمام بعد مواجهات مع التنظيم، لتصبح على بعد 40 كم من مدينة البوكمال.

وأعلنت "قسد" و"مجلس دير الزور العسكري" بداية أيلول الفائت، بدءمعركة "عاصفة الجزيرة"التي تهدف للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة".

وتعد قرية ذيبان معقل عشيرة "الهفل" المنتمية لقبيلة "العقيدات"، ومنها عائلة منال توفيق الجدعان زوجة شقيق رئيس النظام السوري ماهر الأسد، والمتهم بارتكابه جرائم حرب ومشتبه به لاعطاء أوامر بشن هجمات بالسلاح الكيماوي.




المصدر
محمد حسن الحمصي