"قسد" تواصل تقدمها وتصبح على بعد 40 كم من مدينة البوكمال



سمارت - تركيا

سيطرت "قوات سوريا الديمقرطية" (قسد) على بادية قرية أبو حمام، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، لتصبح على بعد 40 كم من مدينة البوكمال (130 كم جنوب شرق دير الزور) شرقي سوريا.

وقال الناشط مزاحم السلوم في تصريح إلى "سمارت" الخميس، إن "قسد" سيطرت على قسم "القهاوي" في بادية أم حمام التي تشكل مع قريتي غرانيج والكشكية منطقة الشعيطات، موضحا أن الأخيرة تبعد 27 كم عن ناحية هجين، وفي حال سيطرت عليها ستصبح البوكمال على الطرف الآخر من نهر الفرات.

وأضاف "السلوم" أن مدينة البوكمال تتعرض لقصف مدفعي مستمر من الميليشيات العراقية على الحدود السورية، تمهيدا لتقدم قوات النظام السوري.

وكانت "قسد" أعلنت أمس الأربعاء، سيطرتها على بلدة الحوايج التابعة لمدينة الميادين (45 كم شرق دير الزور)، شرقي سوريا، بعد مواجهاتمع تنظيم "الدولة"، تمهيدا لاقتحام بلدة ذبيان شرق المحافظة.

و تحاول "قسد" الوصول إلى مدينة البوكمال على الحدود العراقية عقب تصريحات المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدولي  وقرار شن هجوم بري يعود لـ"قسد"، كذلك تسعى قوات النظام  بدعم من الطائرات الحربية الروسية السيطرة على المدينة البوكمال بعد سيطرتها مؤخرا على مدينة الميادين.




المصدر
أحلام سلامات