وقفة تضامنة في قرية كفرومة بإدلب مع أهالي مدينة الأتارب



سمارت - إدلب

نظم عشرات من عناصر "الشرطة الحرة" وأهالي قرية كقرومة (33كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا الخميس، وقفة تضامنية مع أهالي مدينة الأتارب التي تعرضتلمجزرة ارتكبها سلاح الجو الروسي.

ودان مسؤول مراكز الشرطة جنوب مدينة إدلب، العقيد يوسف القاسم، في تصريح إلى "سمارت" المجزرة ، وطالب مجلس الأمن والأمم المتحدة وقف انتهاكات روسيا والنظام ضد المدنيين في سوريا.

وشارك في المظاهرة عناصر من "الشرطة الحرة" وأعضاء في منظمات المجتمع المدني إضافة إلى عدد من الأهالي، رفعوا لافتات " عناصر الشرطة الحرة جنود مجهولون الهوية ضحايا العدوان الروسي" و" شهداء الشرطة الحرة وشهداء الأتارب أنتم منا ونحن منكم وعلى الدرب ماضون".

وتعرضت مدينة الأتارب (30 كم غرب مدينة حلب) لغارات من طائرات حربية روسية أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من مئة مدني، إضافة إلى مقتل 13 عنصرا من "الشرطة الحرة" وجرح 8آخرين، حيث أدى القصف إلى دمار المخفر بالكامل، علاوة على دمار مركز طبي وتضرر مستودع أدوية تدعمه منظمة أطباء بلا حدود.

وسبق أن نظم ناشطون وقفات تضامنيةومظاهراتفي عدة مدة وبلدات سوريا تضامنا مع أهالي الأتارب، ونددوابالمجزرة التي ارتكبها الطيران الروسي.




المصدر
عبد الله الدرويش