الحكومة المؤقتة تشرف على الانتهاء من طباعة مناهج مدرسية لـ700 ألف طالب



سمارت -حلب

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة الجمعة، قربها من إنهاء طباعة المناهج الدراسية لتوزع مجانا لنحو 700 ألف طالب في عموم سوريا.

وقال وزير التربية في الحكومة المؤقتة، عماد الدين برق، في تصريح لـ"سمارت"، إن الكتب طبعت بدعم من "صندوق قطر الخيري"، وعددها 700 ألف نسخة لجميع المراحل الدراسية، وستوزع على كافة المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري في محافظات شمالي ووسط وجنوبي البلاد.

وأشار إلى صعوبة إيصال النسخ المطبوعة إلى البلدات المحاصرة جنوبي دمشق ومخيم اليرموك، موضحا أنهم يتواصلون مع "منظمات داعمة" لتحويل مبالغ وتكاليف الطباعة إلى البلدات وتطبع فيها.

ولفت "برق" أن جميع المؤسسات التعليمية والمدارس بما فيها التي فتحت بدعم من منظمات إغاثية وإنسانية، تعتمد منهاج الوزارة وتنسق معها عبر المديريات والمجمعات التربوية.

وحول عملية التعليم في محافظة إدلب، أكد "برق" تبعية كافة المدارس والمجمعات والمديريات التربوية للحكومة المؤقتة، نافيا تبعية أي منها لـ"حكومة الإنقاذ" المشكلة حديثا.

ويشهد قطاع التعليم في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام مشاكل عدة، أبرزها غياب الدعم وتقطعه عن المدارس ما دفع البعض للإغلاق، حيث ناشدت الحكومة المؤقتة المنظمات لتقديم دعم أكبرللقطاع، علاوة علىتسرب الأطفالللعمل بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، والقصف الذي تتعرض له المدارس من قبل طائرات النظام وروسيا.




المصدر
هبة دباس