“حسبة” إدلب تشن حملة لتغطية رؤوس الـ “مانيكان”



عادت عناصر ما يسمى بـ “الحِسبة” التابعة لـ (هيئة تحرير الشام)، إلى الظهور مجددًا، في أسواق مدنية سلقين بريف إدلب، خلال اليومين الماضيين، بعد غياب عن شوارع المدينة، استمر نحو 7 أشهر.

قال راسم العبد الله، وهو صاحب محل ألبسة، لـ (جيرون): إنّ “عناصر (الحسبة)، جالوا في سوق مدينة سلقين الرئيسي، وهم يحملون السلاح الخفيف، وطلبوا من أصحاب المحال تغطيةَ رأس دُمى عرض الملابس (مانيكان)، وهددوا أصحاب المحلات التي تعمل فيها نساءٌ، بالعقوبة، في حال تواجد ربّ العمل والموظفة داخل المحل”.

أوضح العبد الله أنّ “غرامة وجود (مانيكان) حاسر الرأس، تصل إلى 50 دولار أميركي، مع التهديد بإغلاق المحلّ بالشمع الأحمر؛ في حال تكرار المخالفة، فيما يحال صاحب المحل والعاملة فيه، إن هما تواجدا مع بعضهما داخل المحل، إلى القضاء، مع إغلاق المحل بالشمع الأحمر”.

يبلغ عدد محال بيع الألبسة النسائية، في مدينة سلقين، نحو 130 محلًا، يعمل فيها نحو 130 فتاة، معظمهن من النازحين والمهجرين قسريًا، ويبلغ معدل رواتبهن 25 ألف ليرة سورية، كل شهر.

شُكّل جهاز “الحسبة” التابع لـ (هيئة تحرير الشام)، بداية عام 2015، بعد سيطرة (الهيئة) على مناطق واسعة من ريف إدلب، وإخراج فصائل الجيش الحر منه.


جيرون


المصدر
جيرون