قاذفات استراتيجية روسية تقصف مواقع تنظيم "الدولة" في مدينة البوكمال



سمارت - تركيا

قالت وزارة الدفاع الروسية الجمعة، إن قاذفات استراتيجية روسية وجهت ضربات نحو مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة البوكمال (125 كم شرق مدينة دير الزور)، شرقي سوريا.

وأضافت الوزارة في بيان، نقلته وكالة "سبوتنيك"، أن القاذفات من طراز "تو-22 أم 3" أقلعت من الأراضي الروسية وحلقت فوق الأراضي الإيرانية والعراقية ثم استهدفت مراكز قيادية وتجمعات وآليات للتنظيم في المدينة.

ورافقت القاذفات طائرات حربية من طراز "سوخوي-30 سي أم" انطلقت من قاعدة حميميم الروسية في محافظة اللاذقية، غربي سوريا، حسب البيان.

وأعلنت روسيا عن شن قاذفاتها الاستراتيجية ضربات ضد تنظيم "الدولة" في البوكمال، مطلع تشرين الثاني الجاري، كما أطلقت غواصاتها المتمركزة في البحر المتوسط صواريخ من طراز "كاليبر" على مدينتي دير الزور والميادين.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ادعت مطلع تشرين الثاني الجاري، سيطرة قوات النظام السوري التي تدعمها على مدينة البوكمال ثم انسحابها منها، لكن ناشطين محليين أكدوا عدم دخولها إلى المدينة.

وتسبب القصف الجوي الروسي على المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بمقتل وجرح آلاف المدنيين، منذ بدء التدخل الروسي العسكري المباشر في سوريا منتصف العام 2015.




المصدر
رائد برهان