قتلى بينهم أطفال وحالات اختناق بقصف لقوات النظام على شرق دمشق



تحديث بتاريخ 2017/11/17 12:42:00بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتلت امرأة وثلاثة أطفال وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء، الجمعة، بقصف على مدينتين وبلدة شرق دمشق، فيما أصيب عناصر من حركة "أحرار الشام الإسلامية" بحالات اختناق باستهدافهم بقنابل مسيلة للدموع.

وقال ناشطون محليون، إن امرأة وثلاثة أطفال قتلوا وأصيب أكثر من ثمانية مدنيين بينهم أطفال ونساء بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على مدينة دوما (10 كم شرق دمشق) من الجبال المطلة.

كذلك أصيب 13 مدنيا بينهم طفلان وامرأتان بقصف للنظام على أحياء مدينة حرستا (10 كم شرق دمشق) ، حسب ما صرح لـ"سمارت" المدير الإداري في المكتب الطبي بحرستا يلقب نفسه "أبو أنس"، فيما قال ناشطون أن القصف بصواريخ تحمل قنابل عنقودية.

وفي الأثناء، استهدفت طائرات حربية روسية وأخرى للنظام غارات على مدينة حرستا بتسع غارات، حسب ناشطين.

وأشار "أبو أنس" أن سبعة عناصر من حركة "أحرار الشام" أصيبوا بحالات اختناق داخل إدارة المركبات، نتيجة استهدافهم من قوات النظام بقنابل مسيلة للدموع خلال المواجهات بين الطرفين.

كما أصيب عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، بينهم حالات حرجة، بغارات لطائرات حربية استهدفت أحياء بلدة حمورية، حسب الدفاع المدني.

كذلك قصفت الطائرات بلدتي زملكا وعين ترما وحي جوبر المجاور شرق دمشق حسب ناشطين، فيما استهدفت بثلاث غارات أحياء مدينة عربين، ما أدى لوقوع أضرار مادية، حسب الدفاع المدني.

وقتل وجرح 11 مدنيا بينهم أطفال الخميس، بقصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام السوري على على بلدة بيت سوى (12 كم شرق دمشق).

ويتزامن القصف على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، مع استمرار المواجهات بين قوات النظام و"أحرار الشام"، حيث سيطرتالأخيرة على أجزاء من "إدارة المركبات"، كما ضبطت مستودعات للأسلحة وللمواد الغذائية بينها عشرات السلل من المساعدات الأممية.




المصدر
إيمان حسن