"قسد": مستعدون لدخول مدينة البوكمال إن فشلت قوات النظام



سمارت ـ دير الزور

أكد "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الجمغة، استعداده دخول مدينة البوكمال (120 كم شرق مدينة دير الزور) لاستعادتها من تنظيم "الدولة الإسلامية"، إن فشلت قوات النظام السوري بذلك.

وقال عضو المكتب الإعلامي لـ"مجلس دير الزور"، باسم عزيز بتصريح خاص إلى "سمارت"، إنهم في حال سيطروا على منطقة الشعيطات سيدخلون المدينة إن فشلت قوات النظام باقتحامها.

وأشار "عزيز" أن عناصرهم يواصلون المعارك مع تنظيم "الدولة" للسيطرة على الشعيطات، بعد سيطرتهم الأخيرة على قرى "ذيبان، الطيان، شنان" شرقي نهر الفرات.

ولفت "عزيز" أن 32 عنصرا من تنظيم "الدولة" قتلوا خلال المواجهات، إضافة إلى تدمير ثلاث سيارات مفخخة، وتفكيك مفخخة أخرى كذلك، كما أكد مقتل عدد من عناصرهم.

وسيطرت "قسد" على بادية قرية أبو حمام، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة"، لتصبح على بعد 40 كم من مدينة البوكمال.

وتحاول "قسد" الوصول إلى مدينة البوكمال على الحدود العراقية عقب تصريحات المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، أن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدوليوقرار شن هجوم بري يعود لـ"قسد"، كذلك تسعى قوات النظام  بدعم من الطائرات الحربية الروسية السيطرة على المدينة البوكمال بعدسيطرتها مؤخرا على مدينة الميادين.




المصدر
محمد حسن الحمصي