قوات النظام تخسر العشرات في معارك حماة



تتواصل، اليوم الجمعة، المعارك بين فصائل المعارضة، وقوات النظام والميليشيات الموالية له، في قرية (ريدة) بريف حماة الشرقي؛ وسط أنباء عن مقتل العشرات من قوات النظام، على تلك الجبهة.

قال الناشط أحمد الخلف لـ (جيرون) إنّ “المعارك، على جبهة (ريدة) بناحية الحمرا، أسفرت عن مقتل نحو 43 عنصرًا، من قوات النظام والميليشيات الموالية له”. وذكر ناشطون أنّ “قوات فصائل المعارضة دمّرت دبابتين لقوات النظام، على جبهة (ريدة)، بعد أن سيطرت عليها قوات النظام، أمس الخميس، بدعم جوي روسي”.

تتبع قوات النظام والطيران الروسي سياسةَ (الأرض المحروقة)، في ريف حماة الشرقي، من أجل التقدم باتجاه ريف إدلب الجنوبي؛ بهدف السيطرة على مواقع استراتيجية، أبرزها (مطار أبو ظهور).

في السياق ذاته، ردّ (جيش العزة) التابع للجيش السوري الحر، على قصف النظام قرى ريف حماة الشرقي، بقصف معاقل النظام في سلحب ومحردة، بصواريخ غراد وقذائف الهاون.

قال القيادي في الجيش، العقيد مصطفى بكور لـ (جيرون): إنّ “قصف معاقل النظام في البلدتين هو محاولة لإيجاد نوعٍ من توازن الرعب”، وأشار إلى “محاولة النظام التقدم في المنطقة، لقضم المزيد من المساحات في المنطقة الآمنة”، لكنه أكدّ في الوقت ذاته “امتلاك فصائل المعارضة مقومات الصمود، من سلاح وعتاد وإيمان”. وبدأت معارك ريف حماة الشرقي في 9 أيلول/ سبتمبر الماضي.


رامي نصار


المصدر
جيرون