تنظيم "الدولة" يكشف عن مقتل خبراء روس وتدمير طائرات في عملية "مطار دير الزور"



​سمارت-تركيا

​كشف تنظيم "الدولة الإسلامية" الجمعة، عن مقتل خبراء روس وتدمير طائرات خلال العملية العسكرية التي نفذتها مجموعة من عناصره داخل مطار "دير الزور" العسكري الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري في مدينة دير الزور، شرقي سوريا.

​وجاء في "صحيفة النبأ" التابعة لتنظيم "الدولة"، إن خمسة خبراء روس قتلوا خلال عملية "إنغماسية" داخل مطار دير الزور، التي أدت أيضا لتدمير ثلاث طائرات حربية ومروحيتين رابضة في المطار، ومقتل 58 عنصر من قوات النظام بينهم أربعة ضباط، إضافة لتدمير مستودع ذخيرة.

​وأضافت "الصحيفة" نقلا عما أسمته مصدر خاص، أن ثمانية من عناصر التنظيم نفذوا العملية، أحدهم فجر سيارة مفخخة يقودها، بينما قتل البقية بعد نفاذ ذخيرتهم خلال الاشتباكات مع قوات النظام فجروا إثرها أحزمة ناسفة يرتدونها، وتشير ألقاب أسماء منفذي العملية المنشورة أنهم من السوريين.

​وقال ناشطون لـ"سمارت" الاثنين الماضي، إن عشرات العناصر من قوات النظام قتلوا وجرحوا خلال تفجيرين لتنظيم "الدولة" داخل مطار دير الزور العسكري، ذاكرين تفاصيل متقاربة مع ما كشف عنه التنظيم حول طبيعة العملية.

​وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في أيلول الفائت، عن مقتل "كبير المستشارين الروس في مدينة دير الزور" بقصف لتنظيم "الدولة"، الذي أعلن بدوره مقتل سبعة جنود روس خلال مواجهات مع عناصره في ناحية عقيربات شرقي حماة، كما بث مقطعا مصورا يظهر أسره لجنديين من القوات الروسية المساندة لقوات النظام في عملياتها بسوريا.

 

 




المصدر
محمد الحاج