جرحى بسقوط قذائف على دمشق وبلدات بريفها تحت سيطرة النظام



سمارت-ريف دمشق

جرح أكثر من 19 شخصا السبت، بسقوط قذائف مدفعية مجهولة المصدر على بلدات خاضعة لقوات النظام السوري في ريف دمشق، وأحياء في العاصمة دمشق.

وقالت مصادر محلية لـ"سمارت"، إن ثمانية أشخاص بينهم طفلة وأربع نساء جرحوا نتيجة سقوط قذيفتي هاون على بلدة جرمانا، نقلوا إلى مشفيي الراضي وجرمانا الجراحي.

كما جرح خمسة أشخاص بسقوط قذائف هاون على ضاحية حرستا "ضاحية الأسد"، وشخصان نتيجة سقوط أربعة قذائف هاون على حي الدويلعة في دمشق، إحداها سقطت قرب كنيسة "مار الياس"، وفق المصادر.

وأشار ناشطون أن أربعة أشخاص جرحوا نتيجة سقوط قذائف هاون على حي السيدة زينب في العاصمة دمشق، كما جرح عدد من الأشخاص بسقوط قذائف على حيي المجتهد والسويقة وشارع خالد بن الوليد.

ويشهد شرق العاصمة دمشق، معارك بين قوات النظام وحركة "أحرار الشام الإسلامية" التي سيطرت على أجزاء واسعة من "إدارة المركبات العسكرية"في مدينة حرستا، فيما ردت الأولى بقصف جوي مكثف على بلدة الغوطة الشرقية أدى لمقتل وجرح عشرات المدنيين.

وينفي الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية في غوطة دمشق الشرقية استهداف أحياء العاصمة دمشق، ويتهمون قوات النظامبذلك كونه نصب مدافع هاون عشوائية وراجمات صواريخ في جبل قاسيون المطل على العاصمة.




المصدر
حسن برهان