قتيلان مدنيان بقصف جوي ومدفعي على مدينة حرستا شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل مدنيان وجرح عدد آخر السبت، بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري استهدف مدينة حرستا (10كم شرق دمشق)، في حين جرح ثمانية أشخاص بينهم طفلة ونساء بسقوط قذيفتا هاون على بلدة جرمانا (7كم شرق دمشق).

وقال الدفاع المدني عبر حسابه في موقع "فيسبوك" إن قوات النظام استهدفت بأكثر من 30 قذيفة مدفعية وعشر غارات الأحياء السكنية في مدينة حرستا وأطرافها بغوطة دمشق الشرقية، ما أسفر عن مقتل مدنيان وجرح عدد آخر (لم يحدد عددهم أو درجة الإصابة).

في سياق متصل أكد ناشطون لـ"سمارت" استهداف قوات النظام السوري بقذائف المدفعية الثقيلة حي جوبر (4كم شرق دمشق) وبلدة عين ترما (6كم شرق دمشق) من مواقعها في ثكنة كمال مشارقة.

وأضاف ناشطون من غرب دمشق استهداف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة وبالمدفعية الثقيلة وصواريخ "أرض - أرض" أطراف بلدة كفرحور (32كم جنوب غرب دمشق).

إلى ذلك أكد مصدر محلي لـ"سمارت" سقوط قذيفتي هاون إحداهما لم تنفجر أسفرت عن جرح ثمانية أشخاص بينهم طفلة وأربع نساء نقلوا إلى مشفيي الراضي وجرمانا الجراحي.

في سياق آخر قالت مصادر محلية لـ"سمارت" إن عددا من القذائف سقطت على ضاحيتي "المجد" و"حرستا" (11كم شمال شرق دمشق) دون أن تسجل إصابات.

وكان الدفاع المدني أحصى في وقت سابق اليوم سقوط 45 قتيلا وأكثر من 300 جريحجراء استهداف قوات النظام السوري بأكثر من 180 غارة وألف قذيفة مدفعية، غوطة دمشق الشرقية، خلال الأربعة أيام الفائتة.




المصدر
جلال سيريس