قوات النظام تسيطر على كامل مدينة دير الزور



سمارت ـ تركيا

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها السبت، على كامل مدينة دير الزور شرقي سوريا، باستيلائها على حويجة كاطع  (3كم شمالي المدينة)، بعد استسلام عناصر تنظيم الدولة المحاصرين فيها.

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن سيطرة قوات النظام جاءت بعد نفاذ الذخيرة لدى عناصر التنظيم ما دفعهم للاستسلام مع المدنيين المحاصرين معهم.

وتمكنت قوات النظام من اقتحام الحويجة (جزيرة نهرية) في وقت سابق، بعد حصار دام عشرة أيام وقصفها بشتى أنواع الأسلحة، ما أسفر عنمقتل وجرح عدد من المدنيين، وسطمناشداتمن العالقين فيها لقوات التحالف الدولي والمنظمات الحقوقية، إجلائهم إلى الضفة الشمالية من نهر الفرات الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

واعتقلت قوات النظام  كافة المحاصرين في الحويجة من المدنيين وعناصر التنظيم بعد سيطرتها عليها، واقتادتهم لمقارها الأمنية داخل مدينة دير الزور، وفق الناشطين.

وأكد الناشطون، أن عشرات المدنيين ممن كانوا محاصرين بالحويجة، يواجهون الآن "مصير مجهول" بعد اعتقالهم من قوات النظام بسبب عدم وجود ضمانات سابقة منها أو حليفها الروسي.

وكانت قوات النظام والميليشيات الموالية لها سيطرتعلى معظم أحياء مدينة دير الزور بعد انسحاب تنظيم "الدولة " منها إلى حويجة كاطع شمالي المدينة برفقة نحو سبعمئة مدني.

 

 




المصدر
محمد حسن الحمصي