انتخاب رئيسة ومكتب تنفيذي لـ"المجلس النسائي" جنوبي سوريا



​سمارت-درعا

​انتخبت المنظمات المنضوية بـ"المجلس النسائي" جنوبي سوريا، الأحد، رئيسة ومكتب تنفيذي خلال اجتماع في مدينة نوى بدرعا، دعا إليه مجلسا محافظتي درعا والقنيطرة، بحضور رئيسيهما ونقيب المحامين "الأحرار".

​وقال رئيس "محافظة درعا"، علي الصلخدي لـ"سمارت"، إن الحاضرات للاجتماع انتخبن رئيسة ونائبتها، وتوافقن على تسمية تسع مكاتب تنفيذية وتشكيل فرعين في درعا والقنيطرة لـ"المجلس النسائي".

​وأضافت الرئيسة المنتخبة، عانة النجلات، أن المهام وزعت داخل "المجلس النسائي"، داعية المنظمات والجمعيات النسائية للانضمام إليهن، كما أشار البيان الختامي للاجتماع أن "الباب مفتوح لانضمام المرأة في محافظتي دمشق والسويداء".

​بدورها أوضحت الأمينة العامة لـ"المجلس"، أريج البريدي، أن "توزيع المكاتب كان بين الجمعيات المشاركة بالمجلس النسائي، ووزعت حسب الأفضلية بالمكتب والشهادات والخبرات".

​وعقد المؤتمر التأسيسي" لـ"المجلس النسائي" جنوبي سوريا في أواخر تشرين الأول الفائت، بهدف "توحيد النساء في درعا والقنيطرة تحت شعار واحد"، ذلك في ظل تمثيل المرأة في المجالس المحلية وتأسيس نساء لمنظمات مجتمع مدني تعنى بشؤون المرأة في المحافظتين وعموم سوريا.

 

 

 




المصدر
محمد الحاج