بدء الإعلان عن البرامج الانتخابية للمجالس المحلية في عفرين شمال حلب



سمارت – حلب

بدأت الأطراف السياسية المشاركة في انتخابات المجالس المحلية بالمناطق الخاضعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، بمدينة عفرين (60 كم شمال حلب) شمالي سوريا، الإعلان عن برامجها الانتخابية.

وتشارك في الانتخابات ثلاثة قوائم هي" قائمة الأمة الديمقراطية" والتي تتشكل من "حزب الاتحاد الديمقراطي" وأحزاب أخرى، وقائمة "التحالف الوطني الديمقراطي السوري" الذي يضم مكونات عرقية مختلفة، إضافة لـ"حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا – يكيتي".

وأعلن " التحالف الوطني الديمقراطي السوري" عن برنامجه الانتخابي السبت، بعد اجتماع مرشحيه في صالة "نجار" بمركز مدينة عفرين.

و قال عضو اللجنة التنفيذية في "التحالف" فتحي العلي لـ"سمارت" إن عدد مرشحيهم لمجلس منطقة "عفرين" يبلغ تسعة أشخاص، أما في منطقة "الشهباء" التابعة لعفرين، يبلغ 20 شخصا، إضافة لمرشحين لمجالس البلديات والنواحي.

واعتبر "العلي" أن "الانتخابات هي تجسيد للفيدرالية التي تعتمد على الأسس الديمقراطية والتنوع".

من جهته قال أحد المرشحين العرب المنضوي ضمن قائمة "التحالف" عن مجلس "عفرين"، محمد الحسن في حديث لـ"سمارت" إن برنامجهم الانتخابي يتضمن الاهتمام بالتعليم ومواجهة البطالة إضافة لتحسين الطرقات وغيرها.

وحددت "المفوضية العليا للانتخابات" التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، الأول من كانون الثاني موعدا لإجراء انتخابات المجالس المحلية في محافظات الحسكة والرقة وحلب، شمالي وشرقي سوريا.




المصدر
إيمان حسن