تنفيذ مشروع صرف صحي بقيمة 11 مليون ليرة في مدينة المالكية بالحسكة



سمارت ـ الحسكة

تعمل "بلدية الشعب" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية على تنفيذ مشروع شبكة صرف صحي بقيمة 11 مليون ليرة سورية، في قرية تل زيارات التابعة لمدينة المالكية (144 كم شمال شرق مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا.

وقالت إعلامية البلدية آسرين كوجور بتصريح إلى "سمارت" الأحد، إن المشروع يهدف لتمديد قناة صرف جديدة بطول 1000 متر ضمن القرية من أجل إيصالها بالشبكة القديمة، مشيرة أن المشرفين على المشروع أنجزوا 700 متر منذ بدئهم تنفيذه الأسبوع الفائت.

وأوضحت "كوجر"، أن 50 عائلة استفادت من مشروعهم الجديد في قرية تل زيارات، لافتة أن الإنتهاء من المشروع سيكون خلال الأسبوع القادم.

وتعمل "بلدية الشعب" على تأهيل طرق المدينة اعتمادا على "بقايا المقالع و المجبول الزفتي" إضافة لتعبيد طريق يصل المالكية بقرية الجارودية شرقها، بحسب "كوجر".

وأهلت "بلدية الشعب" طريق ترابيجديد يصل ثلاثة قرى ببعضها، في قرية الرحيبة التابعة لمنطقة المالكية بالحسكة يوم 12 أيلول الفائت، بعد قطع "وحدات حماية الشعب" الكردية الطريق المعتمد.

وسبق أن نفذت الأمم المتحدة مشروع صرف صحي بقيمة 100 مليون ليرة سورية يوم 13 آب الفائت، في مدينة القامشلي(80 كم شرق مدينة الحسكة) بالتعاون مع "الإدارة الذاتية".




المصدر
محمد حسن الحمصي