ضحايا بقصف للنظام على حي جوبر بدمشق ومدينة دوما شرقها



تحديث بتاريخ 2017/11/19 14:21:33بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل ثلاثة مدنيون كحصيلة أولية وجرح آخرون الأحد، إثر قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام السوري على حي جوبر في العاصمة دمشق ومدينة دوما (15 كم شرق دمشق) في الغوطة الشرقية.

وقال الدفاع المدني في صفحته على موقع "فيسبوك" إن ثلاثة مدنيين قتوا وأسعفت فرقه عددا من الجرحى إثر تعرض المدينة لقصف بقذائف المدفعية وصواريخ تحمل قنابل عنقودية، أوضح ناشطون أن مصدرها مقرات قوات النظام في الجبال المحيطة.

وأضاف الدفاع المدني أن قوات النظام استهدفت قبل ذلك فرقه بالرشاشات الثقيلة أثناء نقلهم لحالة إسعافية في المدينة، دون سقوط إصابات في صفوفهم.

وذكر الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن عددا من المدنيين أصيبوا بجروح إثر قصف مدفعي لقوات النظام على أطراف حي جوبر من مقراتها المحيطة.

وشنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام خمس غارات على مدينة حرستا (12 كم شرق دمشق) وأطراف مدينة عربين (9 كم شرق دمشق) دون تسجيل إصابات حسب الناشطين.

وأشار الناشطون إلى أن حرستا وعربين و أطراف بلدة مسرابا تعرضت لقصف مدفعي من مقرات قوات النظام المحيطة بالمنطقة، دون ورود أنباء عن إصابات.

وقتل ثمانية مدنيين وجرح آخرون بينهم أطفال السبت، بقصف جوي ومدفعي على سبع مدن وبلدات في الغوطة الشرقية،فيما أحصى الدفاع المدني  سقوط 45 قتيلا وأكثر من 300 جريح جراء تصعيد النظام على المنطقة خلال الأيام الأربعة الفائتة.

يأتي هذا التصعيد وسط معارك تخوضها حركة "أحرار الشام إسلامية" وفصائل من الجيش السوري الحر ضد قوات النظام في إدارة المركبات بمدينة حرستا.




المصدر
رائد برهان