من الرقة.. مبعوث "ترامب" ينشر صوراً مع الجنود داخل ساعة الإعدامات



السورية نت - رغداء زيدان

دأب الموفد الخاص الأمريكي لشؤون التعاون مع الدول الأخرى لمكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية"، "بريت ماكغورك"، على نشر صور من قلب الرقة المحررة، ليظهر بذلك حجم الدمار الذي طال المدينة.

وتظهر إحدى الصور "ماكغورك" يتوسط الجنود الأمريكيين في الساحة التي كان ينفذ فيها "تنظيم الدولة" إعداماته وسط الرقة.

 

Spent the day in #Raqqa with our heroic U.S. military personnel who advised the #SDF over a 4-month street-by-street campaign to defeat #ISIS here, once the locus for major terror plotting around the world. 1/5 #الرقة pic.twitter.com/pUFYPDWIQN

— Brett McGurk (@brett_mcgurk) November 17, 2017

كما أظهرت صور أخرى الدمار الذي خلفته الاشتباكات، حيث أنه لم يبقَ مبنى لم تطله أيادي التخريب، حتى المستشفى الرئيسي للمدينة لم يسلم من عبوات "تنظيم الدولة" الناسفة والرصاص والألغام.

 وقال "ماكغورك "في تغريدة على صفحته الرئيسية في "تويتر"، إن الإرهابيين من داعش زرعوا العبوات الناسفة في كل المباني تقريبا بوسط مدينة الرقة، في محاولة لمنع عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة.

وأشار في تغريدة أخرى إلى عودة بعض العائلات إلى بيوتها على الرغم من الدمار والأخطار المحيطة بهم.

Over 6,000 #ISIS terrorists died in the #Raqqa battle, their bodies still visible along some roadsides. Yet families are beginning to return to areas less impacted by the fighting. 3/5 pic.twitter.com/VFbColbK8h

— Brett McGurk (@brett_mcgurk) November 17, 2017

تجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، ينفذ عملية ضد "تنظيم الدولة" في سوريا منذ أغسطس/ آب 2014. كما تنفذ روسيا منذ سبتمبر/أيلول 2015 عملية عسكرية هناك بناء على طلب من سلطات نظام الأسد.

اقرأ أيضا: "ممرات إنسانية" تفتحها مبادرة كنسية إيطالية لإعادة توطين اللاجئين




المصدر