“حكومة الإنقاذ” تفرض على الصيدليات ومستودعات الأدوية الترخيص لديها

[ad_1]

سمارت -إدلب

فرضت “وزارة الصحة” التابعة لـ”حكومة الإنقاذ” الاثنين، ترخيص الصيدليات ومستودعات الأدوية لديها تحت طائلة المساءلة القانونية، وذلك في المناطق التي تخضع لسيطرة “هيئة تحرير الشام” شمالي سوريا.

وأمهلت “وزارة الصحة” الصيدليات والمستودعات أسبوعين لاستصدار التراخيص من مديريات تتبع لها، وذلك في بيان نشرته واطعلت “سمارت” عليه، دون توضيح شروط ورسوم الترخيص.

وستتخذ بحق مخالفي قرار الترخيص إجراءات قانونية تحيلهم لـ”القضاء”، إضافة إلى “عقوبات صارمة” منها مصادرة محتويات الصيدليات والمستودعات وإحالة عامليها إلى “القضاء”.

كذلك طالبت الصيادلة، في بيان منفصل، الالتزام بقانون صرف الأدوية النفسية والمخدرة، تحت طاءلة العقوبات القانونية.

وسبق أن فرضت “الحكومة المؤقتة” ترخيص المكاتب العقارية لديهاتحت طائلة المساءلة أيضا، ويأتي ذلك بعد أن تسلمت من “الإدارة المدنية للخدمات” التابعة لـ” تحرير الشام”جميع المؤسسات المدنية والخدمية.

وتشكلت “حكومة الإنقاذ” في المناطق الخاضعة لسيطرة “تحرير الشام”بمحافظة إدلب، في تشرين الأول الفائت، وذلك بعد دعوة الأخيرة لـ”المؤتمر السوري العام” الذياختتمأعماله بعد أن عقد على مدار يومين في قاعة المؤتمرات بمعبر باب الهوى، وأصدر قرارات قضى إحداهابتشكيل  “الهيئة التأسيسة”التي شكلت لجانا لتشكيل “الحكومة”.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

هبة دباس