اخبار_سوريا

روسيا: اقترحنا على الولايات المتحدة الاشتراك بإيصال المساعدات لمخيم الركبان

[ad_1]

سمارت – تركيا

قالت روسيا الاثنين، إنها اقترحت على الولايات المتحدة الاشتراك في إيصال المساعدات الإنسانية للنازحين المتواجدين في مخيم الركبان على الحدود مع الأردن.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن رئيس “مركز المصالحة الروسي في سوريا” سيرغي كورالينكو قوله إن بلاده أرسلت اقتراحا إلى القوات الأميركية في التنف لتنظيم إجراءات مشتركة لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية للنازحين المتواجدين في مخيم الركبان.

وأضاف “كورالينكو” أن هذا الاقتراح أتى مع الأخذ بالاعتبار اقتراب فصل الشتاء.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق القوات الأمريكية بعرقلة وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى المخيم، المقدمة من حكومة النظام السوري والأردن والمنظمات الدولية.

ونفى “لواء شهداء القريتين” العامل في البادية السورية، بداية الشهر الجاري اتهامات وزارة الدفاع الروسية بعرقلة “الفصائل العسكرية” وصول الإغاثة إلى مخيم الركبان وانشاء مخيم لمقاتلين الفصائل بالمنطقة في منطقة التنف الحدودية مع العراق والأردن.

وأكد قائد “مغاوير الثورة” العقيد مهند الطلاع، بتصريح خاص إلى “سمارت” يوم 3 تشرين الثاني 2017، تلقيه اتصالا هاتفيا من مكتب الأمم المتحدة، ناقشوا خلاله طرق إيصال المساعدات إلى المخيم من دمشق للمرة الأولى وإمكانية حماية القوافل، بعد أن كانت تدخل عبر الأردن.

ويعاني المخيم منانعدام مقومات الحياةوتردي الوضع الصحي والتعليمي، بالرغم منمناشدة سفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة بالشرق الأوسط، الجهات الدولية الاستجابة الطارئة للوضع الإنساني المتردي، كما سبق أن اعتبرت أن مكتب مفوضية الأمم المتحدة في عمان “لم يؤدِ واجبه بأمانة” اتجاه المخيم.

[ad_1] [ad_2]

[sociallocker]
المصدر

[/sociallocker]

جلال سيريس

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق