"التعليم العالي" في "حكومة الإنقاذ" تنفي فرضها قرار تخصيص جامعة حلب



سمارت -إدلب

نفت "وزارة التعليم العالي" التابعة لـ"حكومة الإنقاذ" فرضها قرار تحويل جامعة حلب إلى جامعة خاصة، معتبرة أن الأخيرة استخدمت الطلاب لـ"أغراض سياسية".

وقال وزير التعليم العالي ورئيس جامعة إدلب، جمعة العمر، في تصريح إلى "سمارت" الاثنين، إن بعض العاملين في جامعة حلب أبلغوا "مجلس التعليم العالي" برغبة الجامعة بالتخصص، والأخير وافق على طلبهم فقط رغم رغبته ببقائها جامعة عامة، ولم يفرض القرار عليهم.

وأوضح "العمر" أن جامعة حلب تراجعت عن طلبها بعد موافقة "مجلس التعليم"، وحولت القضية إلى "تمثيلية واستغلت الطلاب لأغراض سياسية وتحقيق بعض المكاسب".

وسبق أن رفضت جامعة حلب قرار "مجلس التعليم" بتخصيصهاواعتبرت القرار "كارثي"، وذلك بعد أن أصدرت بيانا طالبت فيه"المجلس" بالموافقة على طلبها بالترخيص كجامعة خاصة، فيما تسبب القرار باحتجاجات في صفوف طلاب الجامعة.

وتأسس "مجلس التعليم العالي" في آذار 2017، ويتبع لـ"حكومة الإنقاذ"التي تشكلت في المناطق الخاضعة لسيطرة "تحرير الشام"بمحافظة إدلب، في تشرين الأول الفائت، وذلك بعد دعوة الأخيرة لـ"المؤتمر السوري العام" الذياختتمأعماله بعد أن عقد على مدار يومين في قاعة المؤتمرات بمعبر باب الهوى، وأصدر قرارات قضى إحداهابتشكيل  "الهيئة التأسيسة"التي شكلت لجانا لتشكيل "الحكومة".




المصدر
هبة دباس