"جيش أحرار العشائر" يشكل "الشرطة العسكرية" في درعا



سمارت-درعا

​شكل "جيش أحرار العشائر" التابع للجيش السوري الحر، الأحد، "الشرطة العسكرية" في محافظة درعا، جنوبي سوريا، بالتعاون والتنسيق مع "دار العدل في حوران".

​وقال قائد "الشرطة العسكرية"، أحمد العيط لـ"سمارت"، إن مهمة الوحدة العسكرية الجديدة ضبط مهام الوحدات الأخرى ضمن "أحرار العشائر" والعمل مع باقي الفصائل جنوبي سوريا للحد من انتشار السلاح بين المدنيين وإنهاء ظاهرة السلاح العشوائي، إضافة للتعاون مع "دار العدل" بـ"ملاحقة خلايا النظام والمجرمين والمفسدين في حوران".

​وأوضح  أن عدد عناصر "الشرطة العسكرية" مئة شخص "من فئة الشباب ذوو لياقة عالية وخضعوا لمعسكر تدريبي لمدة شهر"، يعملون في كافة مناطق سيطرة الجيش الحر والكتائب الإسلامية في درعا ومنطقة اللجاة.

ولفت "العيط" أيضا أن باب التطوع مفتوح حسب احتياج المنطقة للانتشار الأمني، مشيرا أن "الشرطة العسكرية تعمل تحت مظلة دار العدل ويتكفل بها جيش أحرار العشائر" دون الحصول على مساعدة أو تبرعات من أي جهة.

​تزامن ذلك مع عقد "تجمع عشائر أحرار الجنوب"مؤتمره السنوي في بلدة الطيبة (17 كم شرقي مدينة درعا)، بهدف عرض إنجازاته في الجانبين العسكري والمدني، وتأكيد التزامه بـ"مبادئ الثورة السورية"، بحضور مدنيين من أبناء العشائر ورئيس محكمة "دار العدل".

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج