حكومة النظام تعتزم دفع التكاليف العسكرية التي أنفقها "الحرس الثوري" في سوريا



سمارت - تركيا

كشف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية الاثنين، عزم حكومة النظام السوري، دفع التكاليف العسكرية التي أنفقتها ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" في سوريا.

وقال المجلس على موقعه الرسمي، إن حكومة النظام السوري وقعت اتفاقا عسكريا مع إيران بمواصلة وتوسيع وجود "الحرس الثوري" في سوريا، وإيجاد تبرير قانوني ودولي لهذا الوجود.

كما نص الاتفاق على إنشاء مصانع أسلحة جديدة وإعادة بناء بعضها من قبل "الحرس الثوري، والإسراع في تسليم الأسلحة التي تحتاجها قوات النظام، حسب المجلس.

ولفت المجلس أن هذه الاتفاقية وقعت خلال زيارة رئيس "الحرس الثوري"، محمد باقري، إلى سوريا في يوم 17 تشرين الأول الماضي، والتقى رئيس النظام السوري ووزير دفاعه.

وسبق أن كشفت مصادر في أجهزة الاستخبارات الغربية، أن إيران أقامت قاعدة عسكرية "دائمة" بموقع لقوات النظام، قرب مدينة الكسوة ( 14 كم جنوب العاصمة دمشق).

وتساند ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قوات النظام في سوريا، حيث قتل العشراتمنهم في معارك بمختلف المناطق السورية، كما تدعم إيران ميليشيا "حزب الله" اللبناني، التي قاتلت إلى جانب قوات النظام في مناطق سورية عدة أهمها الزبداني بريف دمشق والقصير بحمص.




المصدر
بدر محمد