"قسد" تقصف نقاط مراقبة تركية غرب حلب



سمارت -حلب

قصفت "قوات سوريا الديمقراطية" مواقع قوات التركية المتمركزة بريف حلب الغربي الاثنين، فيما ردت الأخيرة على مصادر النيران، وهي المرة الأولى منذ دخول قوات مراقبة تركية إلى شمالي سوريا.

وقال مدير المكتب الإعلامي لحركة "نور الدين الزنكي"، أحمد حماحر في تصريح لـ"سمارت"، إن قوات المراقبة التركية المتركزة في جبل سمعان الاستراتيجي ردت على قصف "قسد"، دون الإشارة لحجم الخسائر.

كما أفاد ناشطون محليون في مدينة دارة عزة، أن "قسد" قصفت المدينة بالمدفعية ما أسفر عن أضرار مادية، كذلك قصفت المواقع التركية في جبل سمعان وردت الأخيرة بقصف مدفعي على مواقع في منطقة عفرين.

كذلك قصفت "قسد" قرية باصوفان المدفعية وقذائف الدبابات من مواقعها القريبة في عفرين، وردت القوات التركية على مصدر النيران، وفق الناشطين.

وأكد الناشطون أن هذه المرة الأولى التي تقصف فيها قوات المراقبة التركية، المتركزة غرب حلب، مناطق "قسد" منذ خولها إلى المنطقة في إطار تنفيذ اتفاق "تخفيف التصعيد" المتفق عليه في "الأستانة 6".

وسبق أن نشرت تركيا نقاط مراقبةفي قلعة جبل سمعان بحلب وقرية صلوة بإدلب، كما تدخل أرتال عسكرية بشكل مستمرإلى المحافظتين، وذلك بعد أن أعلنت تركيا بدء نشر قواتها وتشكيل النقاط ضمن إطار تنفيذ اتفاق "تخفيف التصعيد" المتفق عليه في محادثات "أستانة 6".




المصدر
هبة دباس