"محلي الأتارب" بحلب: خسائر القصف الروسي 100 مليون دولار وكلفة الترميم 50 مليون



سمارت -حلب

قدر المجلس المحلي لمدينة الأتارب (30 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، الخسائر المالية جراء القصف الروسي بمئة مليون دولار أمريكي، وكلفة إعادة الإعمار بأكثر من خمسين مليونا.

وقال رئيس المجلس المحلي، ياسر عبد الرزاق، في تصريح إلى "سمارت" الاثنين، إن مكتب الخدمات وطاقم المهندسين فيه قدروا حجم الخسائر المالية للقصف الذي استهدف السوق الرئيسي ومرافق حيوية بمئة مليون دولار أمريكي، وذلك بعد دارسة ومسح المواقع المتضررة.

وأضاف "عبد الرزاق" أن كلفة إعادة إعمار السوق وترميمه تقدر بخمسين مليون دولار، في حين تقدر كلفة صيانة البنية التحتية من شبكات مياه وكهرباء وصرف صحي بمئة ألف دولار.

وأوضح أن المجلس عاجز عن إعادة إعمار وترميم المواقع المتضررة، وسط عدم تقديم أي جهة للدعم الكافي، في حين بدأ بوقت سابق اليوم عملية ترميم طريق السوق الرئيسي.

وحول استمرار عمل "الشرطة الحرة" بعد تدمر المخفر بالكامل، قال "عبد الرزاق" أن المجلس قدم جزءا من مبنى تابع له لتستأنف الشرطة عملها ريثما يجهز مبنى جديد لها بدعم من منظمة "أجاكس"، كون المبنى السابق دمر بالكامل.

وتعرضت مدينة الأتارب الاثنين الفائت،لغارات من طائرات حربية روسية أسفرت عن مقتل وجرح 105 مدنيين، علاوة على دمار مركز طبي ومخفر للشرطة والسوق الرئيسي في المدينة، وتضررمستودع أدوية لـ"منطمة أطباء بلا حدود"، وسطادانات وتنديدات محلية بالقصف.




المصدر
هبة دباس