"محلي" القدم بدمشق: النظام سمح بإخراج 18 حالة من معبر العسالي



سمارت - دمشق

قال المجلس المحلي لحي القدم جنوب دمشق الاثنين، إن النظام السوري سمح بإخراج 18 حالة "خاصة" من المعبر الذي يصل القدم بحي العسالي.

وأوضح رئيس المجلس وسام فضو في تصريح إلى "سمارت"، أنه كان من المفترض فتح المعبر لمدة ساعة لدخول وخروج الحالات الخاصة أمس الأحد، إلا أن النظام لم يفتحه عقب تجمع عدد "كبير" من النساء، فسمح بخروج 18 حالة فقط.

ونفى "فضو" وجود مفاوضات لإعادة فتح معبر العسالي، وذلك بعد نحو عشرين يوما على إغلاقه.

من جانبه قال ناشط في المنطقة، إن من سمح النظام بخروجهم هن من النساء، فيما منع دخول أي شخص إلى حي القدم، مشيرا أن النظام تواصل مع العضو في وفد المصالحة إيهاب السلطي حول فتح المعبر لمدة ساعة.

وأرجع الناشط سبب إغلاق المعبر إلى محاولة إدخال عدد من المواشي المحملة بذخيرة لصالح "هيئة تحرير الشام" و"مجاهدي الشام" بغرض التجارة.

وسبق أن أغلقت قوات النظام السوري معبر العروبة بداية آذار الفائت، إثر شجار بين عناصر الأخيرة وأحد أعضاء وفد حي العسالي، بسبب مضايقات العناصر للنساء، وتفتيشهن بشكل دقيق وطريقة "استفزازية".

وعقدت هدنة في حي القدم بين قوات النظام وبين "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" و"لواء مجاهدي الشام" في نيسان 2014 ، تنص على وقف إطلاق النار وفتح الطرقات وإخراج المعتقلينبالإضافة لعودة الأهالي.




المصدر
أحلام سلامات