نقص التمويل يمنع جامعة في حلب من تأمين قاعات تكفي جميع الطلبة



سمارت – إدلب

حال نقص التمويل المقدم إلى "جامعة الشام العالمية" في مدينة اعزاز (45 كم شمال) شمالي سوريا، دون القدرة على تجهيز قاعات تكفي الذكور والإناث، وكذلك مكتبة خاصة بالجامعة.

وأوضح مدير قسم شؤون الطلاب مصطفى حسون لـ"سمارت" أنه يضاف إلى ذلك انعدام المواصلات إلى مبنى الجامعة، وتأمين سكن جامعي للطالبات.

وتعمل الجامعة بنظام ثلاثة فصول في العام الدراسي الواحد بدلا من فصلين، ما يتيح للطالب إنهاء دراسته الجامعية بثلاث سنوات بدلا من أربع أو خمس سنوات، وهو ما لا يتعارض مع عدد الساعات المعتمد عالميا اللازم لتعديل الشهادة، وفق "حسون".

وبيّن مدير قسم شؤون الطلاب أن 175 طالبة تقدمت لمفاضلة خاصة بالنساء أصدرتها الجامعة في أيلول الماضي، قُبل منهنّ 150، رغبات معظمهن انحسرت في كليتي الشريعة والقانون والهندسة المعلوماتية.

ونوه أن الجامعة تقدم منحة شهرية للطلبة تصل إلى 25 ألف ليرة سورية، إضافة إلى توزيع الكتب مجانا، والحصول على شهادة معترف بها فور التخرج من الجامعة.

وافتتحت "جامعة الشام العالمية" بالتعاون بين هيئة التعليم العالي ومنظمةihh التركية في مدينة اعزاز الحدودية شمال حلب، وتضم الجامعة أربعة كليات وهي: كلية الشريعة والقانون وكلية الهندسة وكلية العلوم السياسية وكلية الإدارة والاقتصاد.




المصدر
جلال سيريس