ورشة عمل في حلب لتفعيل دور خدمات الإدارة المحلية بـ"مكافحة الإرهاب"



​سمارت-حلب

​نظمت "لجنة إعادة الإستقرار" بالتعاون مع الحكومة السورية المؤقتة الاثنين، ورشة عمل في مدينة أعزاز بحلب، شمالي سوريا، لتفعيل دور خدمات الإدارة المحلية في مكافحة الإرهاب والتطرف.

​وقال رئيس "اللجنة"، منذر سلال لـ"سمارت"، إن هدف الورشة هو توجيه أعمال المجالس المحلية لمكافحة فكر تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي سيطر لأربع سنوات على مناطق في شمالي وشرقي حلب.

وأوضح في ختام الورشة، إن المجتمعين اتفقوا على مخرجات حول توجيه رسائل سياسية واجتماعية للمجتمع تحارب فكر الإرهاب والتطرف، إضافة لترغيب الأطفال بالحصص الترفيهية في المدارس لإخراجهم "من الجو المشحون" الذي فرضه تنظيم "الدولة "، وفق وصفه.

​وأضاف "سلال" أن المخرجات ناقشت أيضا العناية بالمشاريع والخدمات التي من شأنها توفير يد عاملة أكثر للمجتمع "لسحب الشباب بالعمل والإنتاج"، وتفعيل دور المرأة في المجالس المحلية والمجتمع.

​وأشار وزير الخدمات في "الحكومة المؤقتة"، المهندس عبد الله روزق، أن الورشة حضرها رؤساء المجالس المحلية ومكاتب الخدمات في الريف الشمالي والشرقي لحلب.

ولفت أيضا أن القسم الثاني من الورشة يعنى بوضع خطة استراتيجية مبدأية للمنطقة، بالنظر لأولويات الخدمات التي بجب توفرها، ذلك بعد استمرار النقاش مع المجالس المحلية حول الدراسات التي نفذتها الحكومة.

​وافتتحت شخصيات دينية ومدنية أواخر تشرين الأول الماضي، أول مركز لمكافحة "الفكر المتطرف" في سوريا، بحضور شخصيات عسكرية وعلماء دين ووجهاء، وذلك في  مدينة مارع شمال مدينة حلب.

 




المصدر
محمد الحاج