اخبار_سوريا

الرئاسة التركية: قمة “سوتشي” ستبحث مناطق “تخفيف التصعيد” في سوريا

[ad_1]

سمارت- تركيا

أعلنت الرئاسة التركية الثلاثاء، أن قمة “سوتشي” بين رؤساء تركيا وإيران وروسيا، ستبحث مناطق” تخفيف التصعيد” في سوريا، والحل السياسي في البلاد.

وقالت الرئاسة في بيان، إن القمة التي تنعقد غدا الأربعاء، ستناقش مسألة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، وإيجاد حل سياسي للأوضاع بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2254”، وفق ما نقلت وكالة “الأناضول”.

ويأتي لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني والروسي فلاديمير بوتين، بعد تأجيل روسيا لـ”مؤتمر سوتشي” الذي دعت إليه الشهر الماضي مجموعات وأحزاب سورية معارضة وموالية، إضافة إلى النظام السوري، حيث رفضت هيئات سورية منها الائتلاف الوطني و”الهيئة العليا للمفاوضات” حضور المؤتمر واعتبرته “إعادة تأهيل للنظام”. 

في السياق، التقى رئيس الأركان التركي خلوصي أكار الثلاثاء، بنظيريه الإيراني محمد باقري والروسي فليري غيراسيموف، حيث بحث الأوضاع في سوريا، وكيفية توفير الأمن في مناطق “تخفيف التصعيد” والانتقال إلى مرحلة الحل السياسي، حسب بيان للرئاسة التركية.

وأشار البيان إلى أن رؤساء الأركان اتفقوا خلال لقائهم على زيادة التنسيق فيما بينهم بخصوص منطقة “تخفيف التصعيد” في محافظة إدلب شمالي سوريا، والقضاء على ما تبقى من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” و”جبهة النصرة”.

[ad_1] [ad_2]

[sociallocker]
المصدر

[/sociallocker]

محمود الدرويش

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق