الأسد يقدم هدية إلى بوتين خلال زيارته لروسيا.. ماذا قال عنها الكرملين؟ (فيديو)



السورية نت - مراد الشامي

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن رئيس النظام بشار الأسد قدم هدية إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائهما يوم أمس الإثنين في مدينة سوتشي الروسية، بحسب ما ذكرته وكالة "تاس" الروسية.

ونقلت الوكالة عن بيسكوف قوله، أن الأسد قدم إلى بوتين "لوحة تذكارية" كهدية له، لكنه رفض كشف المزيد عن الصورة، وقال بيسكوف عند إجابته على سؤال عما قدمه الأسد بالتحديد إلى بوتين: "لا أستطيع، كانت هدية، والأسد أعطى لوحة إلى بوتين كهدية".

ونشر موقع "روسيا اليوم" مقطع فيديو للوحة التي ظهرت عليها كتابات بالعربية، وكان الفيديو خالياً من الصوت، ولم يُعرف ما الذي كان يقوله الأسد إلى بوتين خلال شرحه عن محتوى الصورة.

وكانت روسيا أعلنت صباح اليوم الثلاثاء أن الأسد وصل إلى روسيا في زيارة مفاجئة أمس الإثنين، وقال الكرملين إن الزيارة استمرت 4 ساعات بين الرجلين، ونشر موقع "روسيا اليوم" مقطع فيديو خلال استقبال بوتين للأسد.

وأشار الكرملين إلى أن الأسد وبوتين "بحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية"، حسب تعبيره، مضيفاً أن "بوتين هنأ الأسد بالنتائج التي حققتها سوريا في الحرب ضد الإرهاب"، بحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وأشار بيان الكرملين إلى أن "بوتين أكد أنه بات من المهم الآن التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا"، زاعماً أن "الأسد مستعد للعمل مع كل من يريد السلام، والاستقرار في سوريا".

وقال بوتين: "أنتم تعرفون أنه من المقرر أن التقي في سوتشي بعد غد بنظيريّ الرئيس التركي والرئيس الإيراني. وأن نجري نحن أيضاً مشاورات إضافية، خلال اجتماعنا. المسألة الأهم، هي مسألة ما بعد هزيمة الإرهابيين، وهي مسألة التسوية السياسية، التسوية طويلة الأمد للوضع في سوريا".

من جانبه، كرر الأسد شكره لروسيا على الدعم الذي تقدمه له، وقال الأسد لبوتين أنه "بفضل روسيا روسيا تم إنقاذ سوريا كدولة"، وأضاف أن "النجاحات التي تحققت بفضل القوات الجوية الروسية والجيش السوري خلال العامين واضحة"، وفقاً لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

يذكر أنه في 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 سافر الأسد إلى روسيا، والتقى بوتين في مدينة موسكو، وكانت تلك الزيارة الرحلة الخارجية الأولى له منذ اندلاع الثورة السورية في مارس/ آذار 2011.

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للطفل.. مقتل 26446 طفلاً في سوريا معظمهم قضوا على يد قوات النظام




المصدر