"الإخوان المسلمون" ترحب بتوحيد "المعارضة السورية"



سمارت - تركيا

رحبت جماعة "الأخوان المسلمين في سوريا" الثلاثاء، بالجهود الرامية لتوحيد المعارضة السورية، مؤكدة تمسكها بمطلب رحيل رئيس النظام السوري عن الحكم خلال المرحلة الانتقالية.

وشددت الجماعة في بيان اطلعت عليه "سمارت"، على أن هدف أي مفاوضات هو تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات خلال عملية انتقال سياسي شاملة وفق القرارات الأممية ذات الصلة ووثيقة "مؤتمر الرياض1".

وأضاف البيان أن الدستور هو منتج سوري خالص يجب أن يكتب بأيدي سورية، داعين إلى إعلان دستوي مؤقت خلال مرحلة انتقالية لا يكون فيها دور لرئيس النظام بشار الأسد.

كما دعا البيان المشاركين بـ"مؤتمر الرياض 2" إلى العمل بشكل موحد لتحقيق أهداف الثورة السورية.

وكانت قوى سياسية ومثقفون سوريون طالبوا في بيان أمس الاثنين، الأطراف المشاركة في مؤتمر "الرياض 2" في التمسك ببند رحيل رئيس النظام السوري، كما انتقدت "منصة موسكو" متهمة إياها بأنها "صنيعة روسيا" وتهدف لاختراق المعارضة، في حين حذر  "المجلس الإسلامي السوري" في بيان آخر أمس، من اختراق بعض المحسوبين على النظام السوري وروسيا صفوف المعارضة السورية، واصفا إياها بأنها "معلبّة في موسكو".

وسبق أن أعلن المنسق العام وثمانية أعضاء آخرون في "الهيئة العليا للمفاوضات" الاثنين، استقالتهم من مناصبهم، بالتزامن مع اقتراب موعد عقد مؤتمر "الرياض 2"الذي يبحث تشكيل وفد موحد لمفاوضات جنيف.




المصدر
جلال سيريس