"تحرير الشام" تمنع الهيئات المدنية من التدخل بعمل محطات المياه شرق إدلب



سمارت -إدلب

منعت "الإدارة المدنية للخدمات" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" جميع الهيئات المدنية والمنظمات العاملة شرق إدلب شمالي سوريا، من التدخل بعمل محطات ومضخات المياه، تحت طائلة المساءلة القانونية.

ويشمل قرار المنع المجالس المحلية والمنظمات الإنسانية والإغاثية في "قطاع البادية" شرق مدينة إدلب، ويمنع عملها أوتدخلها بالمحطات الرئيسية والفرعية والخطوط والشبكات، دون التنسيق مع "الإدارة المدنية"، وذلك "حرصا على عدم الإضرار بعمل المضخات"، وفق بيان أصدرته الأخيرة الاثنين.

وفي ذات السياق، سيّرت "الإدارة المدنية" دوريات ومراقبين للكشف على التعديات على خطوط الضخ والشبكات، ويوجه بحق المخالفين إنذار لإزالة التعدي خلال ثلاثة أيام، وبحال عدم التجاوب يحال للقضاء، وتزال

وسبق أن سلم المجلس المحلي في قرية قميناس محطة المياه التابعة له لـ"الإدارة المدنية الخدمات"، بسبب الأعباء المالية، كما سلمت الأخيرة مؤسسات خدمية عدة لـ"حكومة الإنقاذ"العاملة في المناطق الخاضعة لسيطرة "تحرير الشام".

وتعاني معظم قرى وبلدات المحافظة من انقطاع المياه وارتفاع تكاليف التعبئة، فيما تعجز بعض المجالس المحلية عن تشغيل محطات المياه وإصلاح الأعطال، وسط تقطع دعم المنظمات.




المصدر
هبة دباس