قوات النظام والمليشيات الموالية لها تسيطرعلى مدينة البوكمال



سمارت – تركيا

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها على مدينة البوكمال (124كم شرق مدينة ديرالزور) شرقي سوريا، بعد انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية" منها.

وقال الناشطون لـ "سمارت" الثلاثاء، إن قوات النظام سيطرت على جميع أحياء المدينة بعد قصف جوي مكثف من طائرات حربية للنظام وحليفته روسيا، ما أدى لانسحاب عناصر التنظيم إلى القرى القريبة.

كذلك سيطرت قوات النظام على قرى الهري والسويعية والسكرية والحمدان بمحيط مدينة البوكمال بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة"، ويحاول النظام السيطرة على القرى والبلدات الواقعة بين مدينتي البوكمال والميادين، حسب ناشطين.

من جانبه قال تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، إنه قتل عددا من عناصر قوات النظام أثناء محاولتهم اقتحام قرية العشاير شرق ديرالزور، ونشر صورا للقتلى.

وكان الأمين العام لميليشيا "حزب الله" اللبنانية، حسن نصر الله، أكدمشاركة عناصرمن "الحرس الثوري الإيراني" بمعركة البوكمال ضد تنظيم "الدولة" بقيادة قائد "لواء القدس" قاسم سليماني، مضيفا أن عناصره شاركوا أيضا وقتلعدد كبير منهم، كما اتهم  التحالف الدولي بتقديم تسهيلات لعناصر تنظيم "الدولة" للانسحاب من المدينة.

وكانت قوات النظام  مدعومة بميليشيات إيرانية وعراقية ولبنانية طوقتتنظيم "الدولة" من ثلاث جهات في مدينة البوكمال في حين تساند روسيا النظام بسلاح الجووتستهدف مواقع التنظيم بقاذفات استراتيجية من أراضيها.

وتساند ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قوات النظام في سوريا، حيث قتل العشراتمنهم في معارك بمختلف المناطق السورية، كما تدعم إيران ميليشيا "حزب الله" اللبناني، التي قاتلت إلى جانب قوات النظام في مناطق سورية عدة أهمها الزبداني بريف دمشق والقصير بحمص.

 




المصدر
بدر محمد