أمريكا تحذّر مواطنيها من السفر إلى السعودية



السورية نت - ياسر العيسى

حذرت السلطات الأمريكية مواطنيها بضرورة "النظر بحذر في مخاطر السفر إلى السعودية، بسبب ما أسمته "تهديدات الجماعات الإرهابية ومخاطر هجمات الصواريخ الباليستية".

وقال بيان تحذيري نشرته وزارة الخارجية الأميركية على موقعها الإلكتروني أمس الثلاثاء، "التهديدات الإرهابية مستمرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بما في ذلك مدن كبرى مثل الرياض وجدة والظهران، حيث الهجمات تقع دون سابق إنذار".

وأضاف البيان، أن الجماعات الإرهابية، ومن بينها تنظيم "الدولة الإسلامية"، والجماعات المتحالفة معه، كانت استهدفت مصالح الحكومة السعودية والحكومات الغربية ومساجد ومواقع دينية أخرى (سنية وشيعية على حد سواء) والأماكن التي يتردد عليها مواطنو الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية.

وأشاد البيان بقوات الأمن السعودية، قائلاً إنها "تواصل مكافحة الأنشطة الإرهابية بقوة، بعد أن عطلت بنجاح العديد من الهجمات الإرهابية وقتلت أو احتجزت عدداً كبيراً من أعضاء داعش البارزين".

وأشار البيان، إلى أن "العنف من الصراع الدائر في اليمن" مازال يمتد إلى السعودية. وذكر أنه في العام الماضي "أطلق المتمردون عدة صواريخ بعيدة المدى على السعودية قادرة على الوصول إلى مناطق مجاورة لمدينتي الرياض وجدة، وأعلنوا عن عزمهم على مواصلة القيام بذلك."

وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها، إنه وبسبب المخاوف الأمنية فإنه "يحظر على موظفي الحكومة الأمريكية وأسرهم أيضا السفر إلى: القطيف وضواحيها، في المنطقة الشرقية، الهفوف وضواحيها، في محافظة الأحساء، ويجب على المواطنين الأمريكيين تجنب السفر إلى هذه المناطق".

اقرأ أيضا: الخارجية الأمريكية تعلّق على صورة "معانقة" بوتين للأسد




المصدر