اعتماد توزيع المساعدات عن طريق قسائم مالية في بلدتين جنوب إدلب



سمارت - إدلب

وزعت منظمة "إحسان للتنمية" قسائم مالية لـ2602 عائلة في بلدتين جنوب إدلب، شمالي سوريا،، بهدف "منحهم حرية في اختيار المواد الغذائية للمستفيد".

وقال مدير مكتب المنظمة في إدلب أيمن مرعي بتصريح إلى "سمارت" الثلاثاء، إن المشروع ينفذ في بلدتي حيش وكفرسجنة (42، 44 كم جنوب إدلب)، وإن قيمة القسيمة خمسين دولار أمريكي، يوزع منها 25 دولار في بداية الشهر ومثلها منتصف الشهر.

وأضاف "المرعي"، أن المشروع مستمر لخمسة أشهر منذ تشرين الأول الفائت بدعم من "Welt Hunger Hilfe" الألمانية، مشيرا إلى صرف 120 ألف دولار خلال جولتين من التوزيع.

وأشار "المرعي"، أن اختيار المستفيدين عن طريق التأكد من أن العائلة لم تحصل على مساعدة مماثلة من منظمة أخرى، وألا يتجاوز دخلها 20 ألف ليرة سورية، ويستهدف أيضا الأسرة التي تعيلها امرأة والأيتام وذوي الضحايا وذوي الإعاقات غير القادرين على العمل.

وبدأت المنظمات المحلية في إدلب، بالاعتماد على توزيع قسائم مالية بدلا من السلل الغذائية، وذلك لمنح المستفيدين حرية صرف القسيمة لاحتياجات العائلة، بالإضافة إلى بيع بعض الأهالي المساعدات الغذائية كونها تحتوي ذات المواد في كل عملية توزيع، مما يشكل فائضا لدى العائلة المستفيدة.




المصدر
محمود الدرويش