اخبار_سوريا

انعقاد الاجتماع التأسيسي الأول لنقابة الأطباء البيطريين شمال وشرق حلب

[ad_1]

سمارت ــ حلب

عقد المجلس المحلي لمدينة الباب بحلب  الخميس، وبحضور تركي الاجتماع التأسيسي الأول لنقابة الأطباء البيطريين في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل العسكرية، العاملة سابقا ضمن “درع الفرات”، شمال وشرق حلب شمالي سوريا.

وجرى الاجتماع بمدرسة “البحتري” في مدينة الباب (38 كم شرق مدينة حلب) بحضور ممثل عن مديرية الزراعة التركية في ولاية غازي عينتاب، محمد داغجان، وممثلين عن المجلس المحلي و25 طبيبا ناقشوا النظام الداخلي وأساسيات النقابة، كما سمّوا سبعة أسماء لاستلام رئاسة النقابة والمهام الأخرى فيها.

وقال رئيس مكتب الزراعة والثروة الحيوانية في المجلس المحلي صلاح بولاد  بتصريح لـ”سمارت” أمس الأربعاء، إن خطوة تأسيس النقابة اتخذت في هذا الوقت بسبب ارتفاع مستوى المهنة، فيما ستنال النقابة دعمها من قبل تركيا.

وأعلن مهندسون زراعيون بمدينة الباب في أيلول الفائت، تأسيس “نقابة المهندسين الزراعيين الأحرار” وانتخاب رئيس للنقابة وثمانية أعضاء.

وسبق ذلك تشكيل نقابة للمعلمين خلال مؤتمر تأسيسي عقدته مديرية التربية والمجلس المحلي لمدينة الباب، إذ تشهد المنطقة نشاطا تنظيميا منذ أن سيطرت فصائل “درع الفرات” عليها نهاية شباط الماضي بدعم من الجيش التركي، بعد معارك مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

[ad_1] [ad_2]

[sociallocker]
المصدر

[/sociallocker]

أمنة رياض

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق