انخفاض سعر صرف الدولار بمدينة القامشلي مع ثبات في أسعار السلع



سمارت - الحسكة

انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية بمقدار 26 ليرة في مدينة القامشلي (85 كم شمال مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا، خلال أسبوع، مع ثبات في أسعار المواد الغذائية.

وقال أحد العاملين في مجال صرف العملات، فكرت محمود، في تصريح لـ"سمارت" الخميس، إن سعر صرف الدولار بلغ 454 شراء، و457 مبيع، في حين كان منذ أسبوع 480.

من جهته أفاد أحد تجار القامشلي ويلقب نفسه بـ"أبو شيلان" في حديثه مع "سمارت"، إنهم يستوردون المواد بالدولار، بحيث تكون الكميات كبيرة جدا، وعند انخفاضه يستمرون بالبيع بالسعر القديم حتى نفاد الكمية واستقرار سعر الصرف لأكثر من شهر، تجنبا لخسارتهم، لافتا إن كان السعر متذبذب لا يمكن الاستقرار على سعر معين.

أما أحد المدنيين ويلقب نفسه بـ"جلال علي" قال في حديثه لـ"سمارت" إن انخفاض وارتفاع الدولار لايؤثر على المواطن، مضيفا أن ارتفاعه أفضل بالنسبة للعائلات فمعظمها لديها شخص يعمل خارج سوريا ويرسل مبلغا معينا يكفيها نفقاتها بين الـ 200 – 400 دولار.

وسبق أنانخفض سعر العملات الأجنبيةمقابل الليرة السورية بشكل تدريجي خلال شهر في محافظة الحسكة في منتصف تشرين الأول الماضي  إذ وصل سعر تصريف الدولار الأمريكي إلى 495 ليرة سورية، واليورو 583 ليرة، دون تغير ملحوظ في أسعار المواد.




المصدر
إيمان حسن