ضحايا بقصف جوي ومدفعي على دير الزور



سمارت - تركيا

قتل أربعة مدنيين وجرح آخرون بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام السوري الخميس، على بلدة وقريتين خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق مدينة دير الزور شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن قوات النظام والميليشيات التابعة لها استهدفت قرية الجرذى التابعة لناحية ذيبان (31 كم شرق مدينة دير الزور) براجمات الصواريخ والمدمفعية الثقيلة، ما أسفر عن مقتل امرأتين وطفلة وجرح آخرين.

وأضاف الناشطون أن طائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام شنت غارات على قرية أبو حردوب التابعة لناحية ذيبان، أدت لمقتل مدني وجرح عدد آخر، فيما ذكر الناشطون أن طائرات مماثلة شنت الأربعاء غارات على بلدة الباغوز (126كم شرق مدينة دير الزور) أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين.

كذلك تعرضت مدن وبلدات وقرى العشارة، القورية، المراشدة، الباغوز، السوسة والشعفة لقصف جوي ومدفعي وصاروخي، في محاولة لقوات النظام والميليشيات المساندة له التقدم بالمنطقة، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية والمادية.

إلى ذلك، قتل مدنيان نازحان من قرية الصالحية بانفجار ألغام من مخلفات تنظيم "الدولة" في قرية الشهابات غرب مدينة دير الزور.

 وقتل أربعة مدنيين وجرح آخرونالثلاثاء الماضي، بقصف صاروخي ورصاص قوات النظام، على مخيم للنازحين وقرية بمحافظة ديرالزور.

ويأتي التصعيد العسكريعلى أخر المناطق الخاضعة لتنظيم "الدولة" في محافظة دير الزور، بعد سيطرة قوات النظام مدعومة بميليشيات إيرانية وعراقية ولبنانية على مدينة البوكمال، في محاولة للأولى بالسيطرة على القرى والبلدات الواقعة بين مدينتي البوكمال والميادين غرب نهر الفرات.




المصدر
عبد الله الدرويش