نمرود سليمان: موسكو تدعم مشاركتي بمؤتمر "الرياض 2"



سمارت - تركيا

قال عضو "منصة موسكو" نمرود سليمان أحد المشاركين بمؤتمر "الرياض 2" كمستقل الخميس، إن روسيا تدعمه خلال مشاركته، مؤكدا توقيعه على البيان الختامي.

وأوضح "سليمان" بتصريح لوكالة "سمارت" أنه اتصل مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، حيث أكد الأخير "على ضرورة مشاركتهم بالمؤتمر"، مضيفا أن موقعه بصورة المؤتمر إلى جانب المبعوث الروسي إلى الرياض "هي رسالة"، في إشارة إلى دعمه من قبلهم.

وكان رئيس "منصة موسكو" قدري جميلأعلن الأربعاء، انسحابهم من "مؤتمر الرياض 2" الموسع للمعارضة السورية المنعقد في العاصمة السعودية، مؤكدا حضورهم بصفة "مراقب".

وأشار "سليمان" أنه وقع على البيان الختامي "بشكل كامل"، معربا عن "ارتياح" الداخل السوري وخاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، مرجحا أن من يقول أنه رافض للبيان "بسبب خوفه من المراقبة الأمنية للاتصالات".

وأكد البيان الذي سيصدر عن المؤتمر في وقت لاحق الخميس، على رحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد، ورفض التدخلات الإيرانية في سوريا وإحداثها تغييرات ديمغرافية.

وسبق أن قالالمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في كلمة أمام مؤتمر "الرياض 2" الأربعاء، إن الهدف تشكيل وفد معارضة في مؤتمر "جنيف" مستعد للتفاوض "دون شروط مسبقة" لتنفيذ قرار الأمم المتحدة 2254.

 




المصدر
محمد علاء