"واشنطن بوست": أمريكا تخطط لإنشاء إدارة محلية في شمال سوريا



السورية نت - رغداء زيدان

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الإدارة الأمريكية تخطط لإنشاء "إدارة محلية" في شمال سوريا وذلك بعد يوم واحد من تأكيد رؤساء روسيا وتركيا وإيران في اجتماع سوتشي بروسيا على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وبحسب صحيفة "ديلي صباح" التركية أوضحت الصحيفة في تقرير لها نشر، اليوم، أن الإدارة الأمريكية تخشى أن تقوم قوات نظام الأسد باستعادة المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "ب ي د" الإرهابي في شمال سوريا في حال انسحاب القوات الأمريكية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإدارة الأمريكية تسعى للإبقاء على قواتها المنتشرة في شمال سوريا ولن تقوم بسحبها حتى عقب الانتهاء من الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، وأن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تفكر في أكثر من ذلك من خلال إنشاء إدارة محلية تكون بمثابة بديل عن النظام المركزي في سوريا.

الجدير بالذكر أن وكالة "الأناضول" التركية كانت قد كشفت عن مواقع 10 قواعد أمريكية في الأراضي السورية.

وقالت الوكالة، في تقرير خاص أعدته بهذا الصدد ونشر في يوليو/ تموز المتضي، إن القوات الأمريكية تستمر، منذ العام 2015، بتوسيع وجودها العسكري في المناطق الخاضعة لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تشمل في هيكله العسكري الأساسي "وحدات حماية الشعب" الكردية، في الشمال السوري.

وأوضحت "الأناضول" أن الولايات المتحدة أقامت قاعدتين جويتين الأولى في منطقة رميلان  بمحافظة الحسكة شمال شرق البلاد في أكتوبر/تشرين الأول من العام 2015  والثانية في بلدة خراب عشق جنوب غربي مدينة كوباني (عين العرب) في محافظة حلب شمال البلاد.

اقرأ أيضا: بالأسماء.. هيئة مفاوضات عليا جديدة يتمخض عنها مؤتمر "الرياض 2"




المصدر