افتتاح مشاريع خدمية في مدينة بزاعة بحلب



سمارت - حلب

افتتح المجلس المحلي في مدينة بزاعة (52 كم شرق مدينة حلب) شمالي سوريا، عدد من المشاريع الخدمية بحضور نائب والي مدينة غازي عنتاب التركية.

وقال رئيس المجلس، رضوان الشيخ في تصريح إلى "سمارت"، إنهم افتتحوا مدرستين ومسجدا وحديقة،  ووضعوا حجر الأأساس لمقر المجلس المحلي الجديد.

وأشار "الشيخ" أنهم يدرسون حاليا مشاريع المياه والكهرباء وإعادة الإعمار في البلدة، لافتا أن التعاون مع الطرف التركي مستمر مع وعود بالتنفيذ.

من جهته أفاد نائب والي مدينة غازي عنتاب التركية، في تصريح لـ"سمارت"، أن المشاريع الخدمية ما تزال مستمرة، بسبب الدمار الكبير في البلدة، مضيفا أن الدراسات المتعلقة بمشاريع  المياه والكهرباء جاهزة.

ولفت  أن تلك المشاريع لن تكون مشاريع شخصية للحكومة التركية.

بدوره قال أحد أهالي البلدة، عبود النايف، في حديثه مع "سمارت"، إن الوضع في البلدة أصبح أفضل، بعد نحو ثمانية أشهر من سيطرة الجيش السوري الحر على المدينة من تنظيم "الدولة الإسلامية".

و​بدأ المجلس المحلي بتنفيذ مشروع لإزالة الأنقاض في المدينة في التاسع من الشهر الجاري  بهدف ترحيل كامل ركام الأبنية والمنازل المدمرة في المدينة.

​وينفذ المجلس المحلي في بزاعة، عددا من المشاريع الخدمية مثل مشاريع ترميم مدارس وتعبيد طرقات رئيسية، إضافة لأعمال إصلاح وتأهيل بمساجد، منذ سيطرة الجيش السوري الحر ضمن عملية "درع الفرات" على المدينة في شباط الماضي.




المصدر
إيمان حسن