خروج 6 آلاف سوري وعراقي من مخيم شمال الرقة إلى حلب خلال أسبوع



سمارت - الحسكة

غادر 6 آلاف نازح سوري ولاجئ عراقي مخيم بلدة عين عيسى (48 كم شمال الرقة) شمالي شرقي سوريا إلى مدينة اعزاز شمال حلب خلال أسبوع .

وقال مدير المخيم جلال العياف، في تصريح لـ"سمارت" الجمعة، إن أكثر من 5 آلاف نازح من مدن الميادين والبوكمال وريف دير الزور ذهبوا إلى مدينة اعزاز، كما ذهبت نحو ألف عائلة عراقية.

وأوضح "العياف" أن نحو  1500 عائلة سجلت بياناتها  للخروج من المخيم، وذلك بناء على رغبتهم ونفقتهم الخاصة، لافتا أن المغادرين لهم الحرية بالخروج لأي مكان، على حد قوله.

كذلك أشار "العياف" إلى وصول نحو ألف نازح من دير الزور إلى المخيم خلال الأسبوع.

واستقبل المخيمنحو 25 ألف نازح منذ إنشائه، ويقطنه نحو 7500 شخص موزعين على 1088 خيمة، وسط اتهامسكان  محليينلـ"الإدارة الذاتية" الكردية، بمنع النازحين من مغادرة المخيم، وإجبار جميع النازحين الجدد على التوجه للمخيمات.

وأعلنت إدارة مخيمبلدة عين عيسى، بداية آب الفائت، استعدادها استقبال ثمانية آلاف شخص من نازحي الريف الشرقي، بعد عملية التوسعة من الجهتين الشمالية والغربية.

وتشهد بلدات وقرى ريف دير الزور الشرقي معاركبين تنظيم "الدولة الإسلامية" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)،ومعاركأخرى بين قوات النظام والتنظيم، وسط قصف مدفعي وآخر جوي لطائرات حربية على مناطق الأخير، أسفرت عن ضحايا مدنيينونزوح جماعي.

 




المصدر
إيمان حسن