"قسد" تعتقل نساء من عائلات عناصر تنظيم "الدولة" قرب مدينة منبج في حلب



سمارت-حلب

​اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) الجمعة، نساء مع عدد من الرجال والأطفال من عائلات عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في قرية فرس العجور بمحيط مدينة منبج (95 كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا.

​وقال ناشط من منبج لـ"سمارت"، رفض الكشف عن اسمه، إن "جهاز الاستخبارات" التابع لـ"قسد" اعتقل ثمانية نساء وأربعة رجال وطفل وآخر رضيع يرافق والدته في قرية فرس العجور، بعد انتهاء مهلة منحت إليهم لتسليم أبنائهم وأزواجهن المنتمين لتنظيم "الدولة".

​وأضاف أن " المعتقلين اعتبرواعند تبليغهم بالمهلة، أن لا ذنب لهم بانضمام أبنائهم لتنظيم "الدولة"، لكن استخبارات قسد اعتقلتهم رغم ذلك".

​وأوضح الناشط أن المعتقلين نقلوا إلى السجن التابع لـ"الاستخبارات" في بناء المالية سابقا بمدينة منبج، نافيا بالوقت ذاته الأنباء التي تحدثت عن اجتماع لعشيرة البوبنا التي ينتمي إليها المعتقلون.

​وأشار أيضا أن عددا من وجهاء "البوبنا" قياديين في "قسد" مثل إسماعيل الماشي قائد عسكري في "مجلس منبج العسكري"، إضافة لمنصب رئاسة "المجلس المحلي المشترك في منبج" التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية الذي يشغله فاروق الماشي.

​ووصف الناشط أن المزاج العام في المناطق الخارجة عن سيطرة التنظيم في منبج ومحيطها، لا يحمل الأهالي مسؤولية انضمام أولادهم لتنظيم "الدولة"، لاعتراض عدد منهم على ذلك، مع تحميل كامل المسؤولية للعناصر ووجوب معاقبتهم على الانتهاكات التي ارتكبوها، وفق وصفه.

​وخرجت مظاهرات بداية الشهر الجاري في مدينة منبج وقرى قربها، ترافقت مع إضراب عام للمحال التجارية في المدينة، على خلفية فرض "المجلس التشريعي" التابع لـ"قسد" قانون "التجنيد الإجباري" بعد إجتماع مع شيوخ العشائر، أعقبه اعتقال مئات الشبان.

 

 

 




المصدر
محمد الحاج