"يسرقون كل شيء".. مناشدة من دير الزور تطالب روسيا بوضع حد لـ"تعفيش" ميليشيات الأسد



السورية نت - شادي السيد

انتشرت عمليات "التعفيش" في دير الزور بشكل كبير،  بعد سيطرة قوات النظام والميليشيات الموالية لها على مدينة دير الزور مؤخرا، من يد تنظيم "الدولة الإسلامية"، الأمر الذي دفع بمصادر روسية غير رسمية الحديث عن تلك الانتهاكات والمطالبة بوضع حد لها.

صفحة "القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية"، والمعنية بتسليط الضوء بشكل كبير على العمليات العسكرية الروسية في سوريا، ذكرت في منشور نقلا عن رسالة من أحد أبناء دير الزور "أن ميليشيات النظام ممثلة بلواء القدس يقومون بسرقة كل شيء داخل الأحياء التي يدخلوها".

وردت "قناة حميميم" أنه " سُجلت العديد من التجاوزات الغير مبررة من قبل قوات موالية تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في المدينة، هذه التجاوزات تحتاج لقرار سياسي وعسكري لوضع حد لها".

بدورها أفادت شبكة "فرات بوست" أن عمليات السرقة والتعفيش لم تقتصر على مدينة دير الزور حيث تطال جميع المناطق التي تدخلها قوات النظام وميليشياتها، مضيفة أن " حملات تعفيش  تقوم بها قوات النظام و الميلشيات التابعة له في مدينة الميادين و بلدتي بقرص و الزباري ، بعد وصول دفعة جديدة من عناصر النظام الى تلك المناطق ".

ولم تقتصر حالات السرقة على قوات النظام فحسب، حيث قام مؤخرا عناصر من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بسلب مبلغ مليون ونصف ليرة سورية بالإضافة إلى مصاغ ذهبي من عائلة المرحوم منير حمد الأحمد الحسين، في منطقة ظهرة الشعيطات".

وسلطت "السورية نت" الضوء في تقرير لها مؤخرا، عن عمليات "التعفيش"  والتي طالت أحياء النظام التي لم تخرج عن سيطرته من قبل.

وشملت السرقات أحياء الجورة والقصور ومساكن عياش التي كانت محاصرة لسنوات ثلاثة من قبل التنظيم وفشل في السيطرة عليها.

يشار أن "تنظيم الدولة" عمد قبل انسحابه من دير الزور على تفخيخ المباني السكنية ومحتوياتها الأمر الذي أدى لمقتل وجرح عدد من قوات النظام خلال قيامهم بسرقة تلك المنازل.

اقرأ أيضا: كيف علق أردوغان عن وجود اتصالات بين تركيا ونظام الأسد؟


المصدر