ارتفاع أسعار المحروقات في محافظة القنيطرة بسبب التوتر في منطقة اللجاة



ارتفعت أسعار المحروقات في محافظة القنيطرة، جنوبي سوريا، بنسبة تتراوح بين 12 و20 بالمئة خلال الـ 48 ساعة الماضية، بسبب التوتر في منطقة اللجاة بمحافظة السويداء بين ميليشيات محلية من الطائفة الدرزية ومسلحين بدو.

وقال تجار محليون لـ"سمارت" السبت، إن سعر ليتر المازوت ارتفع من 425 إلى 475 ليرة سورية، كما ارتفع ليتر البنزين 25 ل.س ليصبح 400 ل.س، في حين وصل سعر أسطوانة الغاز المنزلي 9200 ل.س بعد أن كانت 9000، لافتا إن ارتفاع أسعار المحروقات يعود إلى إغلاق الطريق بين محافظة السويداء بتجاه محافظتي درعا والقنيطرة في منطقة اللجاة  بسبب التوتر بين ميليشيات محلية من الطائفة الدرزية ومسلحين بدو.

وكانت مواجهات دارت بين ميليشيات محلية من الطائفة الدرزية ومسلحين بدوعند قرية الدويرة في ناحية المزرعة(11 كم شمال مدينة السويداء)، أدت لمقتل خمسة مدنيين من عائلة "مرشد" بينهم طفل، خلال مرور سيارة نقل يركبونها قرب موقع الاشتباك.

وسبق أن ارتفعت أسعار المحروقات أول أمسفي المدن والبلدات الخارجة عن سيطرة النظام السوري في محافظة القنيطرة  بنسبة 23 بالمئة عن العام الماضي، حيث وصل سعر لترالمازوت إلى 425 ل.س بعد أن كان 325 في العام الفائت.

 




المصدر
بدر محمد