انطلاق حملة لقاح شلل الأطفال بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي



سمارت - حماة

بدأ "فريق لقاح سوريا" السبت، حملة اللقاح ضد مرض شلل الأطفال في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي وسط سوريا، مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وقال مدير مركز قرية المستريحة الطبي صلاح الرحيل لـ "سمارت"، إن الحملة تستهدف قرابة السبعة آلاف طفل تتراوح أعمارهم بين اليوم والخمس سنوات، في قرى ومزارع وتجمعات الريفين وفق خرائط منظمة، مشيرا أنها تستمر حتى نهاية تشرين الثاني الجاري.

وأضاف "الرحيل" أن الحملة انطلقت بسبب وصول أطفال مصابين من ريف حماة الشرقي ودير الزور، موضحا أن المنطقة قسمت إلى قطاعات، لكل منها مشرف يشرف على فريقين أو ثلاثة، بحيث تجول الفرق على منازل المدنيين لإعطاء الأطفال اللقاح.

وكانت "مديرية صحة حماة الحرة" افتتحت، نهاية حزيران الفائت، مركز لقاح ثابتفي منطقة جبل شحشبو شمال حماة، ويعتبر الأول من نوعه ويستقبل قرابة 25 طفل يومياً، بعد أن كان أطفال المنطقة محرومون من اللقاحات لخروجها من سيطرة قوات النظام السوري.

وسبق أن أجلت مديرية صحة حماة الحرة نهاية أيلول الفائت، حملة لقاح شلل الأطفال نتيجة القصف الممنهج لطائرات حربية تابعة لقوات النظام السوري وحليفتها روسيا على عموم قرى وبلدات المحافظة الخارجة عن سيطرتها.




المصدر
أحلام سلامات